القائمة الرئيسية

الصفحات

هي ليست قصة مدرب .. لماذا عانى فينيسيوس جونيور مع زيدان وتألق مع أنشيلوتي؟

 هي ليست قصة مدرب .. لماذا عانى فينيسيوس جونيور مع زيدان وتألق مع أنشيلوتي؟


ﻳﻌﺎﻧﻲ ﻳـﻌﺎﻧﻲ وهي وﻫﻮ وهو وفينيسيوس وعانى ﻫﻲ ﻟﻴﺴﺖ ﻫـﻲ هي هو المدرب ﻫﻮ هو هاي ﻫــﺎﻧــﻲ مدربا مدرب ليست ﻟـﻴﺲ ليس لفينيسيوس جونيور قصة مدرب قصة فينيسيوس جونيور فينيسيوس فقصص عانى فينيسيوس جونيور عانى صغيرا زيدان وزيدان زيدان وتألق زيدان تقل تألق انشيلوتي كمدرب انشيلوتي اﻟــﻤــﺪرب المدرب القائمة التألق الآخر أنشيلوتي مدرب أنشيلوتي أنشيلوتى مدرب آخر they suffer is suffering Which and it and he and Vinicius and suffered she is not hey she He is the coach huh he is Hi hello coach trainer not is not Not For Vinicius Jr. coach story a story Vinicius Jr Vinicius so stories Vinicius Jr suffer young Zidane and Zidane Zidane and shine Zidane say shine on Ancelotti as coach Ancelotti the coach the coach the list brilliance the other Ancelotti coach Ancelotti Ancelotti coach else they


كلنا نتذكر منذ حوالي سنة عندما ظهر نجم ريال مدريد كريم بنزيما  في مقطع فيديو وهو يطلب من  مواطنه فيرلاند ميندي ألا يمرر لفينيسيوس جونيور.. والسبب في ذلك أنه يلعب ضد ريال مدريد وليس معه.


 

و الجميع يتذكر ذلك، ويتذكر كذلك اللقطات المستفزة التي يضيع فيها البرازيلي الشاب كرات سهلة وانفرادات ، تلك الأشياء التي لا علاقة لها تمامًا بنسخة فينيسيوس جونيور اليوم.



فما هو سر تطور فينيسيوس جونيور ؟


                                                                                                                       تأثير كارلو أنشيلوتي       


كشف كارلو أنشيلوتي  المدير الفني لنادي ريال مدريد  أنه طلب من النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور ألا يبقى الكرة في قدميه كثيرًا، وخصص له بعض التدريبات من أجل ذلك أن يساعد النجم الشاب.. الأمر الذي كان نتيجته مشاركة فينيسيوس أكثر في مراحل اللعب، دون أن يظهر في ثوب المهرج الذي يستلم الكرة ويظل يرواغ حتى تقطع منه.

لم يكن ذلك فقط ما أراد الإيطالي أنشيلوتي العمل مع فينسيوس عليه، حيث أكد أيضًا أنه طلب منه أن يكون باردًا قدر الإمكان أمام المرمى، وشجعه  أيضا على العمل الجاد، ورأى أن مشاركته في الكثير من المباريات رفقة كل ذلك ستؤدي إلى التحسن في كل الجوانب، وهو ما حدث بالفعل.

المدير الفني الإيطالي كارلو لديه سوابق في مثل هذه الأشياء، اللاعبون الذين يهبط مستواهم أو يعانون نفسيًا يجدون في التعامل مع كارلو راحة كبيرة، يمكنه الخروج مع اللاعب للعشاء والتحدث معه حول ما يؤرقه، يمكنه ألا يتعامل معه بحدةٍ تفوق قدرته على التحمل، ووفقًا لما نعرفه عن النجم البرازيلي الشاب، ربما كان ذلك هو أكثر ما يحتاجه في تلك المرحلة. 


                                                                                                            العمل الجاد سر فينيسيوس   


في الصيف، ظهر البرازيلي فينيسيوس جونيور وهو يتدرب بشكل فردي على الرمال من أجل رفع لياقته البدنية، حيث استغل عطلة الصيفية في التحسن بدنيًا والتحضير لما قبل فترة التحضير نفسها، الأمر الذي جعله متفوقًا بدنيًا على الكثير من زملائه في الفريق، خاصة وأن أغلبهم شاركوا في اليورو وكوبا أمريكا في الصيف ولم يحصلوا على ذلك القسط من الراحة مثله.

العمل الجاد كان الشيء الذي يمكنه أن يكون بروازًا لتلك الصورة التي رسمتها المعطيات السابقة، فأظهرت تأثيرها بأجمل طريقة ممكنة على الاعب ،  وكان قد تخلى فينيسيوس عن جينات الكسل واستبدلها بمضاداتها، ولعبت الظروف لعبتها في صالحه، فتحول كل شيء من أقصى الفشل إلى أقصى التألق.

ربما حدثت المزيد من الأشياء خلف الكواليس، سواء في الوقت الحالي أو سابقًا، وربما تكون هذه الأشياء جزء من التفسير لما حدث مع النجم البرازيلي الشاب. ولكننا على الأقل، وفقًا لما نعرفه، يمكننا الوصول إلى تلك التفسيرات والتي تبدو منطقية للغاية، حتى وإن لم تمنحنا الصورة الكاملة، والتي لا يمكننا الحصول عليها إلا إذا كنا فينيسيوس جونيور نفسه بكل تأكيد.

                                                                                                                                  ظل زيدان 

‏حسب صحيفة ماركا الاسبانية فإن 
تغير فينيسيوس جونيور   لاعب ريال مدريد لديه قصة من العمل التكتيكي، البدني والنفسي وعمل كبير من المدرب انشيلوتي  الذي تحدث معه كثيرا.

و مساعدته من التخلص من ظل زيدان، الفرنسي كان يتحدث معه ايضا ولكن كان هناك جدار يتمثل بهيبة المدرب بالنسبة للاعب، لم يستطيع من خلالها التخلص من المسؤولية المبالغ فيها الممنوحة 
حديث أنشيلوتي معه جعله يفهم أنه يحتاج للاعب مهم في الملعب وليس لاعب اساسي بشكل دائم. "بعض الأحيان من ينهي المباراة يكون أكثر اهمية مِن من يبدأها"، كانت تلك جملة انشيلوتي بعد مباراة ليفانتي والتي تحتوي على جزء كبير من التفسيرات بخصوص فينيسوس.
هذا التغير الذهني يضاف له حالة بدنية يصفها المقربين منه بأنها "وحشية". أسلوب انشيلوتي في التدريبات نقطة آخرى تسعد فينيسيوس، هذه التدريبات ساعدته على الفهم ان المدرب لا يريد أن يكثر من اللمسات والتجهيز (للتسديد)، وان المطلوب هو التسديد في أدنى فرصة يحصل عليها.      


لوكا مودريتش يتلقى صفعة قوية في سباق الكرة الذهبية 




author-img
انا صانع محتوى رياضي و في هذه المدونة نختص في أخبار نادي القرن ريال مدريد ننشر هنا أخبار انتقلات آخر الإشاعات تغطية مباريات مرحبا بالجميع

تعليقات