القائمة الرئيسية

الصفحات

سويسرا تقتل الديوك الفرنسية وتحقق معجزة اليورو باجتياز ربع النهائي

 

سويسرا تقتل الديوك الفرنسية وتحقق معجزة اليورو باجتياز ربع النهائي




حقق المنتخب السويسري معجزة بإقصائه بطل العالم فرنسا في دور الـ16 لكأس الأمم الأوروبية ، بعد مباراة وصلت إلى ركلات الترجيح.

انتهى الوقت الأصلي والوقت الإضافي بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما ، قبل أن يفوز الفريق السويسري 5-4 بركلات الترجيح ويتأهل لمواجهة إسبانيا في ربع النهائي ، بينما غادر روسترز المسابقة مبكراً على الرغم من تقدمه في ترشيحات اللقب القاري.


وصلت المباراة إلى مستوى متواضع في الشوط الأول ، حيث سيطر الفرنسيون على معظم فتراتها ، لكنها غير فعالة ضد سويسرا ، التي اتبعت أسلوب لعب دفاعي أغلق جميع الخطوط أمام زملائه في الفريق من كريم بنزيمة.


على عكس مجريات المباراة ، استطاعت سويسرا أن تكون لها اليد العليا في الدقيقة 15 ، بعد تمريرة عرضية أرسلها ستيفن زوبر إلى منطقة الجزاء الفرنسية ، وصلت إلى مواطنها هاريس سيفيروفيتش ، الذي صعد عاليا ووجه الكرة إلى الفرنسيين. منطقة الجزاء على بعد الزاوية. لحارس المرمى هوغو لوريس.

ألقى فريق "Coq" بكل ثقله الهجومي لتحقيق التعادل ، وخلق عناصرهم الكثير من الفرص أمام مرمى الخصم ، لكن لم يفرح أي منهم ، حيث دخلت سويسرا دور العرض.وقف مؤقت قبل النتيجة.


واصلت سويسرا تقديم أداء مميز في بداية الشوط الثاني ، وكان سيعزز تقدمها لولا إضاعة المدافع ريكاردو رودريغيز فرصة إهدار ركلة جزاء تصدى لها لوريس ببراعة في الدقيقة 55.


وكان تأثير ركلة الجزاء الضائعة سلبيا على أداء المنتخب السويسري ، الذي اهتزت أخلاقيا أعضاؤه ، واستغل لاعبوه الفرنسيون الفرصة وسجلوا هدف التعادل ، من كرة عارضها كليان مبابي لزميله بنزيمة. الهدف ، وتمكن الأخير من هز الشباك في الدقيقة 57.


مرت دقيقتان فقط حتى عاد بنزيمة ليضع منتخب بلاده في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني بعد إرتداد حارس المرمى بضربة رأس هزت الشباك السويسرية.


فرض بطل العالم 2018 ميزة على بقية المباراة ، وتمكن لاعب الوسط بول بوجبا من تعزيز تقدم بلاده بهدف ثالث مبهر للغاية ، حيث سجل في الدقيقة 75 بتسديدة لا يمكن إيقافها.


على الرغم من السيطرة الفرنسية ، صنعت سويسرا الفارق برأسية أخرى من سيفيروفيتش ، الذي عانق لوريس في الدقيقة 81.


في سيناريو مجنون مشابه لما حدث في مباراة إسبانيا وكرواتيا ، تمكنت سويسرا من تعديل العنوان في الدقيقة الأخيرة من وقت الافتتاح بهجمة مرتدة أكملها ماريو جافرانوفيتش بشكل جميل ، ووضع الكرة بهدف فرنسا.


ذهب التعادل مع لعب الفريقين لفترتين أخريين ، ولم يطرأ أي تغيير على مستوى النتيجة ، لإظهار ركلات الترجيح لأول مرة في البطولة ، والذهاب إلى سويسرا لدور الثمانية (5-4).


في الجولة المقبلة ، ستواجه سويسرا خصمها إسبانيا يوم الجمعة 2 يوليو ، على ملعب كريستوفسكي في سان بطرسبرج ، روسيا.

author-img
انا صانع محتوى رياضي و في هذه المدونة نختص في أخبار نادي القرن ريال مدريد ننشر هنا أخبار انتقلات آخر الإشاعات تغطية مباريات مرحبا بالجميع

تعليقات