القائمة الرئيسية

الصفحات

 نقدم لكم متابعينا الكرام مقابلة الرئيس فلورنتينو بيريز كاملة مع إذاعة الأوندا ثيرو. 



فلورينتينو بيريز: نحن نقوم في البيرنابيو بعمل رائع، نأمل أن ينتهي كل شيء بنهاية العام المقبل. تم التخطيط للعمل في البيرنابيو بحيث يمكن أن تحضر الجماهير مع استمرار الأعمال في نفس الوقت، سنرى ما إذا كان علينا أن نطلب من الليغا خوض المباريات الأولى خارج أرضنا.


فلورنتينو بيريز: ملعب الواندا ميتروبوليتانو جميل، ولكننا لسنا بحاجة للعب هناك، كل شيء هنا جاهز لمواصلة اللعب. يجب أن يهتم الويفا بخلق منافسة أكثر جاذبية. كرة القدم تموت، فهي لا تجذب الشباب وأعداد الجماهير في انخفاض، إذا لم يتم فعل شيء فسيكون الوضع سيئا للغاية.


فلورينتينو بيريز: لقد جئت لأغير عالم كرة القدم. لقد استطعت تغيير شيء ما في كرة القدم، ووالدي علمني ما هي قيم مدريد، فقد كان مدريد مساهمًا دائمًا في تحسين كرة القدم. ريال مدريد نادٍ عظيم، لذلك أنا أتذكر الأشياء الجيدة فقط وليست السيئة. كان النادي في حالة من الفوضى، وقد ضمنت أنا شخصيًّا تسديد جميع الديون، نفضت الغبار عن هذا الشعار ثم جاء زمن الغلاكتيكوس.


فلورينتينو بيريز: ريال مدريد هو أكبر مؤسسة رياضية في العالم وعلينا مواكبة ذلك دائمًا. أتيت لحل العديد من المشاكل في ريال مدريد وقد قمت بذلك في سنة 2006، كان هوسي هو إنشاء هذه المدينة الرياضية وقد فعلتها الآن. التعاقد مع فيغو لم يكن سبب فوزي بالإنتخابات، بل مشروعي كان السبب في ذلك. كنا في وضع سيء جدًا ماليًا.


فلورنتينو بيريز: غادرت النادي في 2006 لأنه كان من الصعب علي الموافقة بين عملي وريال مدريد، ثم عدت بعد ذلك لأن قيم النادي ضاعت، لقد دخلنا في أزمة. هل أنا شخصية متفوقة؟ لا أعلم لماذا تقول ذلك، ولكن ريال مدريد لديه 13 لقب دوري أبطال وقبل أن آتي كان هنالك 8 ألقاب بالمتحف، لن أكون خجولًا بتحقيق دوري الأبطال بالطبع.


فلورينتينو بيريز: لم يعد الشباب يشاهدون التلفاز، أصبح لديهم منصات أخرى، إذا لم ندرك ذلك فستمر كرة القدم بأوقات سيئة للغاية. كرة القدم في العموم تحتاجني وتحتاج إلي التجديد. 


فلورينتينو بيريز: حياتي مثل أي شخص آخر. الحياة تسير كما تريد وليس كما نريدها أن تكون. ولكن لا أعتقد أنني جئت لأتحدث عن هذا، حياتي الشخصية لا تهم أحدًا. أنا رئيس لريال مدريد، هذا ما أفعله. حياتي الخاصة لا تهم أي شخص اّخر.


فلورنتينو بيريز: مغادرة راموس؟ لقد واجهت صعوبة كبيرة في توديع سيرخيو راموس، فأنا أحبه مثل ابني. لقد مرت 16 عامًا منذ أن أحضرته، للأسف لم أتواجد معه في مؤتمره الوداعي. أنا أعشق راموس، لست مهتمًا بما تتداوله الصحف، هو أسطورة وسيظل كذلك.


فلورنتينو بيريز: عندما قدمت عرض التجديد، أخبرته بأن هنالك وقت محدد للعرض ولكنه لم يعترف به ولم يرغب في الرد بالموافقة علي العرض حتي إنتهي وقته. لن أتحدث عن راموس ولن أتطرق لمن هو على حق، أنا أحبه مثل ابني، والأبواب مفتوحة له دائمًا للعودة للنادي وأتمنى بالطبع ان يحدث ذلك يوما ما.


فلورنتينو بيريز: ماذا عن زيدان؟ بمعرفتي بـ زيدان، كنت أتوقع منه أن يغادر، لقد كان عامًا صعبًا للغاية وهذا مرهق، قضيت فترة طويلة بعد الظهر أحاول إقناعه بالبقاء ولكنه رفض ذلك، أخبروني برسالته، لكنني لست مقتنعًا بأنه هو من كتبها وفي الحقيقة لم أقرأها. أقسم لكم بأنني لم اقرأ رسالة زيدان.


فلورنتينو بيريز: زيدان أسطورة ويجب أن نعترف بذلك جميعًا. حضوره للمؤتمرات أربع مرات في كل مباراة أمر مرهق بالطبع، ثم هنالك بعض الأسئلة الغير مفهومة من الصحافة، والصحف هم هكذا دائمًا. إذا كان الأمر عائدًا لي، لكان بلا شك زيدان إستمر في منصبه.


فلورنتينو بيريز: زيدان ليست لديه مشكلة معي، ولو سألته خلال الموسم 8 مرات سيقول لك بأنه تعب بسبب ذلك (الأسئلة الغير مفهومة).


فلورنتينو بيريز: يقولون بأن سياسة النادي تتعامل بشكل سئ مع مغادرة أساطير النادي مثل كاسياس.. ماذا حدث معه وقتها؟ ما حدث لـ كاسياس لم يكن بسببي، صفرت مجموعة قليلة تجاهه وجعلتني أشعر بالسوء، الأمور لم تسير على ما يرام، اتصلت به وأخبرته بأنه علينا فعل شيء ما. كاسياس شخص عظيم وأسطورة، لقد تفهم بأنه سيغادر عندما أخبرناه.


فلورنتينو بيريز: عودة أنشيلوتي؟ لقد فكرنا بـ أنشيلوتي منذ البداية، ولم نتواصل مع أليغري وكونتي. نحن سعداء بعودة أنشيلوتي وبينتوس وأنا أيضًا أستطيع انتقاد الصحافة.


فلورنتينو بيريز: التعاقدات؟ لدينا فريق عظيم، يعمل ريال مدريد دائمًا للحصول على الأفضل. لدينا شباب رائعين ويجب تقديرهم. عليك أن تعتني بالشباب وتعمل معهم، انظر إلى دفاعنا. كارفاخال، راموس، فاران، مارسيلو، لقد وصلوا في سن مبكر جدًا وبعد ذلك أصبحوا الأفضل في مراكزهم. 


فلورنتينو بيريز: أنا أعرف ما يريده أعضاء ريال مدريد. علينا أن نجدد أنفسنا نعم اعرف ذلك، الوباء تفاقم وألحق بنا الكثير من الضرر وأنا لن أتكلم عن هالاند أو مبابي، كل ما أستطيع قوله، يا لهم من لاعبين رائعين حقاً. 


فلورنتينو بيريز: نحن لدينا 35 لاعبًا ويجب أن نسجل 25 لاعب فقط، سنرى ما سيحدث. الجميع يعلم ما أنا قادرٌ على فعله، الجماهير تثق بي لجلب أفضل اللاعبين، القادم سيكون أفضل، تذكروا ذلك جيداً. 


فلورنتينو بيريز: تيباس؟ أنا أقدر ما قاله حول إدارتنا للوباء، ولكن هو قال ذلك بسبب أنني تكلمت من قبل، لقد عانينا من عامين على مستوى الإيرادات، فقد انخفض الدخل من 900 مليون يورو حتى 600 مليون يورو، تدهور هائل في عامين فقط. أود أن أشكر اللاعبين على تخفيض رواتبهم، لم أفكر أبدًا في أنني سأطلب منهم ذلك. بفضل ذلك تمكنا من الحصول على أموال جيدة.


فلورنتينو بيريز: إحتمالية مغادرة فاران هذا الصيف؟ لم نتحدث مع فاران بعد، سنتحدث معه بعد بطولة اليورو، هو شخص نبيل وسيقول فيما يفكر فيه. مبابي وهالاند لاعبان من الأفضل في العالم، أنا أعرف ما يريده المشجعون لكنني لن أتحدث عن لاعبين آخرين لأن هذا عدم إحترام، كل شئ سيحين وقته المناسب.


فلورنتينو بيريز: إبراهيم دياز تطور في ميلان، وإذا لم يستمر معنا فسيكون هناك. مارسيلو هو القائد الآن، من الصعب العثور على ظهير أيسر مثله، هو وروبيرتو كارلوس من أفضل الأظهرة في التاريخ ولم نفكر في الإستغناء عنه علي الإطلاق. 


فلورنتينو بيريز: عودة بيل؟ بيل لاعب رائع، نعم هو سيبقى هنا، فأنا أتذكر جميع النهائيات التي فاز بها ومدي تأثيره الرائع مع الفريق، كل شخص له شخصيته الخاصة.


فلورينتينو بيريز: علاقتك مع زيدان بعد إنتهاء فترته الثانية في تدريب ريال مدريد؟ زيدان يحلم بأن يكون مدربًا لمنتخب فرنسا وأنا واثق من قدرته على تحقيق ذلك قريباً. أنا ما زلت أحب زيدان، إذا أراد العودة إلى ريال مدريد يومًا ما فسيعود إلى منزله ولن تّغلق الأبواب ابداً. 


فلورينتينو بيريز: كيف ستتعاملون مع اللاعبين الذين سيغادرون لتقليص عدد الفريق قبل بداية الموسم؟ سيكون هناك بعض اللاعبين سيغادرون على سبيل الإعارة. نحن لم نتلقى أي عروض بشأن فاران، إذا كان يريد المغادرة فسيخبرنا بذلك وهو لم يخبرنا بأي شئ بعد.


فلورينتينو بيريز: لا يمكنك إرضاء جميع الأندية لأن المسابقات تفقد جاذبيتها. مباريات روما لا تتمتع بنفس جاذبية مباريات اليونايتد. هنا المشجعون هم المسؤولون عن ذلك. لماذا يتعين على الويفا إدارتنا؟ لا يحدث ذلك في الدوري الاميركي للمحترفين أو في بطولات التنس أو في بطولات الجولف. تم إنشاء السوبرليغ للأندية الأكثر تأثيرًا في اللعبة، وهناك متسع للجميع.


فلورينتينو بيريز: هناك مباريات لا يشاهدها أحد وهذا لا يجلب المال. الأندية التي تجلب المزيد من المال يجب أن تواجه بعضها. السوبرليغ دوري مفتوح ولن يؤثر على البطولات المحلية. السوبرليغ لم يتم إغلاقه ولكن يجب أن تبدأ بعض الفرق في المبادرة، البطولة تضم الفرق الذين لديهم أكبر عدد من المتابعين لأنهم من يشتروا اللاعبين الأفضل.


فلورينتينو بيريز: حتى الآن، نحن من فزنا بكل معركة دخلناها حول السوبرليغ، الأندية الإنجليزية تم إجبارها على إعلان الإنسحاب ولكن لم يغادر أحد بشكل رسمي. هناك ضعفاء وقعوا أشياء لم يكن يجب أن يوقعوها، دعونا نرى ما سيحدث.


فلورينتينو بيريز: لم أتحدث مع تشيفيرين، هناك أشخاص في الويفا لديهم إمتيازات ويريدون الاحتفاظ بها رغم أن كرة القدم تحتضر. نحن نخسر 8 مليار يورو وتشيفيرين يرفع راتبه بشكل طبيعي، في أي بلد نعيش نحن؟ يجب التعامل مع هذه الأشياء.


فلورينتينو بيريز: السوبرليغ ليس للأغنياء والفقراء، كرة القدم ملك للجماهير. ولكننا لسنا جميعًا متساويين، انظروا إلى دوري الأبطال، الناس تبدأ في المشاهدة من ربع النهائي. هناك مباريات لا يشاهدها أحد في حين أن مباريات مثل الكلاسيكو يشاهدها مئات الملايين، هكذا يتم جني الأموال. هذه هي الحقيقة التي يعرفها الجميع.


فلورينتينو بيريز: السوبرليغ سيمضي قدمًا، لا أحد يستطيع المغادرة. ويبقى السؤال، لماذا لا يمكننا تنظيم بطولة لكرة القدم حسب الاتحاد الأوروبي؟، الأخبار التي تقول بأنه لم يتبقى سوي 3 فرق فقط المشاركين في السوبرليغ، هذه كذبة. هناك اتفاق ملزم مكون من 12 فريقًا. السوبرليغ مستمر، لا أحد يستطيع الخروج وإلا بشروط متفق عليها. الويفا هددتنا والإنجليز المساكين سقطوا بكل سهولة.


فلورينتينو بيريز: التعاقد مع لويس كامبوس؟ لويس كامبوس لا علاقة له بـ ريال مدريد ولم نتواصل معه، لقد كان مع مورينهو ولا يوجد شيء آخر. أؤكد أن كل الأخبار حول لويس كامبوس خاطئة. 


فلورينتينو بيريز: راؤول؟ كنا بحاجة إلى مدرب أكثر خبرة وراؤول ما زال يكتسبها عامًا بعد عام. في يوم من الأيام سيكون لديه كل الصفات التي يجب أن يتمتع بها ليكون مدربًا لريال مدريد بكل تأكيد.

author-img
انا صانع محتوى رياضي و في هذه المدونة نختص في أخبار نادي القرن ريال مدريد ننشر هنا أخبار انتقلات آخر الإشاعات تغطية مباريات مرحبا بالجميع

تعليقات