القائمة الرئيسية

الصفحات

هل مكالمة بنزيما التي قامت المحكمة ببثها ستغير موقفه في القضية ؟

 

هل يسجن كريم بنزيما؟ 


كان من المفترض اليوم  الأربعاء ، أن يمثل النجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ، أمام محكمة فرساي، و ذلك  بسبب تهمة محاولة ابتزاز زميله السابق في منتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا بشريط جنسي سنة 2015. 


حيث أكد  محامي بنزيما، سيلفان كورميه، فإنه سيتم الدفاع عن موقف كريم بنزيما أمام محكمة فرساي، وهذا أمر ينص عليه القانون الفرنسي. 


فحسب تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية "إفي"، اليوم الأربعاء، فإن جلسة المحاكمة بدأت  في تمام الساعة 7:30 بتوقيت غرينتش، حيث أن تستمرّ المحاكمات حتى يوم الجمعة المقبل، بحضور خمسة من المتهمين الذين شاركوا في ابتزاز فالبوينا ، بسبب مقطع فيديو يحتوي على محتوى جنسي. 


و بسبب  هذه القضية ابتعد كريم بنزيما عن منتخب الديوك لعدّة سنوات ، وقد غاب  عن يورو 2016 وكأس العالم 2018، وعاد أخيرا في يورو 2020 وساهم في الفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية على حساب منتخب إسبانيا. 


وفي حال  إدانة كريم بنزيما فسيُحكم عليه بالسجن لمدّة 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 75 ألف يورو ، حيث أن المحكمة تستنكر تصرف نجم ريال مدريد لأن بهذا  تصرف كان لصالح المبتزين، عندما  قام بعرض على زميله في منتخب أثناء معسكر مباراة ودية للمنتخب مساعدة وان يكون وسيط ثالث لحلّ  هذه المشكلة. 


كيف حصلت واقعة كريم؟ 


وكان فالبوينا، لاعب مرسيليا في ذلك الوقت، قد ذهب إلى خبير تكنولوجيا يدعى أكسل أنجوت لاستعادة بعض  بيانات من هاتفه تالف، وحصل حينها الأخير على الفيديو، ليقدم هو وشريكه المزعوم مصطفى الزواوي على إطلاق خطة الابتزاز .

فقام  المبتزين حينها بالاتصال بعدّة أشخاص للضغط على فالبوينا، وبينهم كان كريم بنزيما صديق طفولته وكريم زناتى، الذي تحدث مع كريم وطلب منه التدخل. 


وخلال جلسة استماع سابقة قال فالبوينا إن بنزيمة عرض عليه أن يعرّفه إلى شخص موثوق لإنهاء  هذه القضية،و محاولة احتواء المشكلة و التعامل مع أي نشر محتمل للشريط.

ولم يوافق فالبوينا حينها على دفع الأموال واتجه للشرطة مبلغاً عما حصل معه مع المبتزين.


مكالمة كريم بنزيما مع زناتي

وحسب إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، فإن المحكمة قامت  بثت مكالمة بنزيما مع زناتي حول القضية،  والتي ظهر فيها صوت الصديقان يضحكان.وقال  كريم بنزيما: "أعتقد في الحقيقة إنه لا يأخذ كلامنا على محمل الجد. لقد قال لي لقد أخبرت صديقتي بهذا الأمر. لقد بدا وكأنه غير متأثر". 


مضيفا مهاجم ريال مدريد في المكالمة: "أخبرته أنني شاهدت الفيديو، وقلت له أمنحك كلمتي بأنه لا توجد نسخة أخرى. سألني لكن ماذا يريدون؟ المال؟ قلت له لا أعرف.. اذهب لرؤية صديقي الذي سيحل الأمر". 


وأضاف كريم بنزيما: "قلت لفالبوينا إنها مسألة لا تحتاج إلى ضجة. بل تتعلق بشرف العائلة وكيف ستسير حياتك. لقد حذرتك. إذا كنت تريد تدمير الفيديو، اذهب إلى ليون، وتحدث مع صديقي". 


وقال أيضا بنزيما: "قلت له إن سيسيه عانى من نفس المشكلة"، ورد فالبوينا: "لكن سيسيه دفع الأموال". 


وأكمل  في الأخير بنزيما: "لقد جئت من أجل رؤيتك، لكن ينتهي دوري هناك، ثم يتولى صديقي مسؤولية الأمر".


فالبوينا: لم أكن سأرفع دعوى قضائية أبدا لو عرفت أن بنزيما كان جزء من هذا. 


وفي المحاكمة اليوم قال ڤالبوينا " لم أكن سأرفع دعوى قضائية أبداً لو عرفت أن بنزيما كان جزء من هذا ( قضية الابتزاز بمقطع جنسي مسرب ) و ذلك من أجل المنتخب الفرنسي ما حصل يؤذيني لولا ما حدث كنت ساهمت أنا وهو في اليورو 2016 , لم يكن بنزيما ضمن من تحدث معي عن المال و لكنه كان قاسياً معي لم يرغب في مساعدتي رغم أن صديقه كان طرف رئيسي لقد قال لي عليك أن تحذر هذا الموضوع خطير و اليورو قادم على الأبواب "  . 


محامي بنزيما: بنزيما فوق الجميع حاليا 


و بعد ذلك خرج  كورمير محامي بنزيما بعد المحكمة اليوم وقال " بنزيما حالياً يحلق فوق الجميع في كرة القدم العالمية ، لذلك أعتقد أنه كان هناك نوع من الغيرة  ظهرت في كلام ڤالبوينا عنه اليوم " . 


بند غريب ومثير في عقد كريم بنزيما 

و بالتالي القضاء الفرنسي الآن هو من سيحدد ، ما إذا كان حديث كريم بنزيما جاء بدافع نصيحة ودية صادقة ، أم على شكل ضغوط مؤذية

يُذكر أن كريم بنزيما صاحب الـ33 عاماً ، أمس الثلاثاء، قاد فريقه ريال مدريد  الإسباني إلى الفوز على شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا ، ويتحضر حالياً لمباراة الكلاسيكو ضد برشلونة، الأحد المقبل، في الدوري الإسباني.




author-img
انا صانع محتوى رياضي و في هذه المدونة نختص في أخبار نادي القرن ريال مدريد ننشر هنا أخبار انتقلات آخر الإشاعات تغطية مباريات مرحبا بالجميع

تعليقات